ملخص print

مشاهدة قبل الطبع

خصائص

الخطوات (21) arrow_drop_up arrow_drop_down
التعاقد مع شركة شحن expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (1/2) expand_more expand_less
إجراءات التخليص من المركز الحدودي  (6) expand_more expand_less
الإجراءات اللوجستية في المركز البحري  (11) expand_more expand_less
إجراءات الإبراء الإلكتروني (رد الكفالات)  (4) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (2/2) expand_more expand_less
flag

18
تثبيت حركة إلكترونية من قبل موظف قسم الإبراء
(آخر تعديل: 21/11/2021)

يمكنك التقدم لهذه الخطوة عبر الإنترنت

language ملئ الإستمارة يتم عبر الإنترنت

الجهة المعنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الابراء

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: 07:30 - 15:30
الأحد: 07:30 - 15:30

الشخص المسؤول

موظفو قسم الابراء

موظف
رقم الهاتف: +962-32015962 / +962780323018

مخرجات الإجراء الإلكترونية والورقية

موافقة إلكترونية على النظام

مدخلات الإجراء الإلكترونية والورقية

1. 01 - Libre deuda de patente
مغادرة الباخرة المياه الاقليمية

المدة الزمنية

مدة الإنتظار في الطوابير : الحد الأدنى   5دقيقة - الحد الأقصى  10دقيقة
مدة الإنتظار في الشباك: الحد الأدنى   5دقيقة - الحد الأقصى   15دقيقة

معلومات أساسية مهمة

يقوم موظف الإبراء بتدقيق البيان الجمركي وبوليصة الشحن المحملة ضمن منافست الصادر ومطابقة صحة المعلومات الواردة على الوثائق، ومن ثم يقوم بتثبيت حركة تدقيق الكترونية على نظام الأسيكودا العالمي تتيح لرئيس قسم الابراء استكمال الإجراء.
من خلال الربط الالكتروني ما بين الجمارك وميناء الحاويات يتبين أن البضاعة قد غادرت رصيف الميناء وتتحول حالة البيان الى "1" على نظام الأسيكودا العالمي مما يتيح لموظف الابراء بدء عملية التدقيق.
يتطلع موظف الابراء على مشروحات موظف الرقابة الجمركية الإلكترونية "إن وجدت"، حيث يقوم موظف الرقابة الجمركية بتثبيت مشروحاته الالكترونية ان وجدت وبناءً على مشاهدته الفعلية للحاوية والشاحنة والتأكد من سلامة الرصاص.

الجهة المعنية لأي استفسار أو مقترح أو شكوى: المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الابراء

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: 07:30 - 15:30
الأحد: 07:30 - 15:30

الشخص المسؤول

سعدية حراره

رئيس قسم الإبراء
رقم الهاتف: +962780323018
جميع الحقوق محفوظة @2021 المملكة الأردنية الهاشمية - الجمارك الأردنية