ملخص print

مشاهدة قبل الطبع

خصائص

الخطوات (21) arrow_drop_up arrow_drop_down
التعاقد مع شركة شحن expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (1/2) expand_more expand_less
إجراءات التخليص من المركز الحدودي  (6) expand_more expand_less
الإجراءات اللوجستية في المركز البحري  (11) expand_more expand_less
إجراءات الإبراء الإلكتروني (رد الكفالات)  (4) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (2/2) expand_more expand_less
flag

2
إجازة البيان من الجمارك إلكترونياً
(آخر تعديل: 21/11/2021)

يمكنك التقدم لهذه الخطوة عبر الإنترنت

language ملئ الإستمارة يتم عبر الإنترنت

الجهة المعنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم النافذة الوطنية للتجارة

الإثنين: 07:30 - 07:30
الثلاثاء: 07:30 - 07:30
الأربعاء: 07:30 - 07:30
الخميس: 07:30 - 07:30
الجمعة: 07:30 - 07:30
السبت: 07:30 - 07:30
الأحد: 07:30 - 07:30
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.
يتم العمل 24 ساعة من خلال نظام الشفتات

الشخص المسؤول

موظفو قسم النافذة الوطنية

موظف
رقم الهاتف: +962-64623186 Ext:2023 / +962-64623186 Ext:2044

مخرجات الإجراء الإلكترونية والورقية

بيان جمركي مصفّى

مدخلات الإجراء الإلكترونية والورقية

1. 01 - Libre deuda de patente
بيان جمركي مسجل

المدة الزمنية

مدة الإنتظار في الطوابير : الحد الأدنى   5دقيقة - الحد الأقصى  15دقيقة
مدة الإنتظار في الشباك: الحد الأدنى   20دقيقة - الحد الأقصى   55دقيقة

المرجع القانوني المعتمد

1. تعميم النافذة الوطنية بإنجاز البيان إلكتروني
تعميم النافذة الوطنية بإنجاز البيان إلكتروني
بنود 1, 2, 3
2. قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وفقاً للقانون المعدل رقم (33) لسنة 2018
قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وفقاً للقانون المعدل رقم (33) لسنة 2018
 الباب الخامس المادة 61

معلومات أساسية مهمة

يعتبر البيان الجمركي منجز بعد مروره بالمراحل المهمة الاتية :
1/ الحصول على مصادقة الكترونية من قبل موظف الاجراءات والتي تثبت بعد مطابقة البيان الجمركي مع المرفقات والتاكد من استيفاء كفاة المتطلبات
2/ الحصول على مصادقة موظف التعريفة الجمركية وذلك بعد التاكد من صحة التعريفة الجمركية للبضائع، والتاكد من استيفاء متطلبات تطبيق الاتفاقيات ان وجدت
3/ الحصول على المصادقة الالكترونية من موظف القيمة وذلك بعد التاكد من القيمة الجمركية وفقا للأسس المعتمدة للتخمين الجمركي
4/ يصفى البيان الجمركي من قبل رئيس الوحدة بعد التاكد من استيفاء كافة المتطلبات.
5/ تثبيت حركة موظف الادخال المؤقت والكفالات والاعفاءات لبيانات الادخال المؤقت والبيانات التي تتطلب شروحاتهم الالكترونية على البيان ولا يتم اصدار تصريح خروج للبيان الجمركي في حال عدم وجود شروحات الالكترونية على هذا النوع من البيانات.
6/ تثبيت حركة تدقيق وثائق من قبل موظف وحدة عمليات المتابعة في النافذة الوطنية والتي تثبت صحة الوثائق المؤرشفة مقارنة مع الوثائق الورقية، ولا يتم اصدار تصريح خروج للبضائع في حال عدم تثبيت تلك الحركة على البيان.

في الشحن البري : -عند وصول الشاحنات المحملة بالبضائع للمركز الجمركي يتم ما يلي:

1. صرف بطاقة تفتيش الكترونية للشاحنة.
2. تفتيش الشاحنة من قبل المفتش الجمركي ومن ثم ضربها بالرصاص الجمركي إذا تطلب الأمر ذلك.
3. التوجه الى القبان للحصول على كرت قبان يحتوي على وزن الشاحنة والحمولة ويتم ارفاق كرت القبان وبطاقة التفتيش مع البيان کوثائق إضافية.
4. التوجه الى جهاز فحص الاكس ري لفحص الشاحنة والحمولة حيث يتم الختم من قبل الموظف على كرت التفتيش بالختم الخاص للفحص ويتم تثبيت أي ملاحظات كتابيا على بطاقة التفتيش.
5. في حال وجود جهاز فحص الاشعاعات النووية يتم مرور الشاحنة من خلاله ليتم التأكد من أن الشاحنة والحمولة لا تحتوي على نسب اشعاعية بحيث يصدر الجهاز في حال كانت هناك نسب اشعاعية بنسبة معينة وحسب المقاييس والمعايير العالمية ، وعملية الفحص لا تتطلب وقتا خصوصا ان الجهاز يتم تركيبه بحيث تعبر الشاحنة من خلاله خلال توجهها الى الساحات الجمركية.
انجاز البيان الجمركي من قبل وحدات عمليات النافذة.pdf انجاز البيان الجمركي من قبل وحدات عمليات النافذة.pdf

الجهة المعنية لأي استفسار أو مقترح أو شكوى: المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

النافذة الوطنية للتجارة-وحدات العمليات

الإثنين: 07:30 - 07:30
الثلاثاء: 07:30 - 07:30
الأربعاء: 07:30 - 07:30
الخميس: 07:30 - 07:30
الجمعة: 07:30 - 07:30
السبت: 07:30 - 07:30
الأحد: 07:30 - 07:30
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.
دوام موظفي النافذة الوطنية للتجارة على مدار الساعة 24ساعة طيلة ايام الاسبوع بنظام الشفتات

الشخص المسؤول

محمد علي الذيابات

مساعد مدير قسم الإجراءات للنافذة الوطنية للتجارة
رقم الهاتف: +962-795552973 / +962-64623186 Ext:2044
البريد الإكتروني: mohammad.thebat@customs.gov.jo
معلومات المراكز الجمركية معلومات المراكز الجمركية
جميع الحقوق محفوظة @2021 المملكة الأردنية الهاشمية - الجمارك الأردنية