ملخص print

مشاهدة قبل الطبع

خصائص

الخطوات (12) arrow_drop_up arrow_drop_down
التعاقد مع شركة شحن expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (1/2) expand_more expand_less
إجراءات التخليص من المركز الحدودي  (6) expand_more expand_less
الاجراءات اللوجستية في المركز الجوي  (4) expand_more expand_less
إجراءات الجمارك في مركز الخروج  (2) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (2/2) expand_more expand_less
flag

12
ابراء البيان الجمركي
(آخر تعديل: 21/11/2021)

الجهة المعنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الابراء

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: 07:30 - 15:30
الأحد: 07:30 - 15:30

مخرجات الإجراء الإلكترونية والورقية

بيان جمركي مبري

مدخلات الإجراء الإلكترونية والورقية

1. 01 - Libre deuda de patente
بيان منجز

المرجع القانوني المعتمد

1. بلاغ رقم 15 لسنة 2011 مهل تأخير تسديد بيانات الترانزيت
بلاغ رقم 15 لسنة 2011 مهل تأخير تسديد بيانات الترانزيت

معلومات أساسية مهمة

ويعرف الابراء حسب ما نصت المادة 90 من قانون الجمارك أنه تبرأ الكفالات المصرفية والتعهدات المكفولة وترد الرسـوم والضرائب المؤمنة استنادا إلى شهادات الإبراء وفق الشروط التي يحددها المدير.

عند وصول البضائع الى مركز الخروج يتم ما يلي:-

- يقوم موظف الابراء في مركز الخروج باحتساب مهلة التجاوز.
- يقوم موظف الابراء بتدقيق البيان الجمركي والوثائق المرفقة به.
- يقوم موظف الابراء بالتحقق من أن البيان منجز ولا يوجد عليه أي تعهد وتم استكمال كافة الاجراءات.
- يقوم موظف الابراء بالتأكد من وجود ختم مدقق الرقابة الداخلية على البيان الجمركي.
- يقوم موظف الابراء بثبيت حركة الكترونية على النظام وبناء عليها يتم رد الكفالات المحجوزة على البيان.

الجهة المعنية لأي استفسار أو مقترح أو شكوى: المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الابراء

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: 07:30 - 15:30
الأحد: 07:30 - 15:30

الشخص المسؤول

رئيس قسم الابراء

جميع الحقوق محفوظة @2021 المملكة الأردنية الهاشمية - الجمارك الأردنية