ملخص print

مشاهدة قبل الطبع

خصائص

الخطوات (19) arrow_drop_up arrow_drop_down
الحصول على بطاقة مستورد لأول مرة أو تجديدها  (3) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة شحن expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (1/2) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة نقل في حال ( بحري أو جوي) expand_more expand_less
إجراءات الشحن والتخليص عن طريق الجو  (13) expand_more expand_less
الحصول على النتائج المخبرية ( صلاحية وجودة)  (3) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (2/2) expand_more expand_less
flag

certification bar

5
تسجيل بيان حمولة (منافست إلكتروني) من قبل وكيل الشحن
(آخر تعديل: 10/11/2021)

يمكنك التقدم لهذه الخطوة عبر الإنترنت

language ملئ الإستمارة يتم عبر الإنترنت

الجهة المعنية

الجهة المعنية

الموقع الالكتروني للأسيكودا العالمي/ دائرة الجمارك


رقم الهاتف: +962-64623186 ext:2064
الموقع الإلكتروني: http://asyw.customs.gov.jo/, https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
يمكن التقديم لهذه الخطوة على مدى 24 ساعة

مخرجات الإجراء الإلكترونية والورقية

منافست الكتروني مسجل برقم تسلسلي على نظام الأسيكودا العالمي

مدخلات الإجراء الإلكترونية والورقية

1. 01 - Libre deuda de patente
منافست ورقي (الأصلية)
في حال طلبه من الجمارك
2. 01 - Libre deuda de patente
بوليصة شحن ورقية (نسخة عادية)
بوالص الشحن ضمن المنافست

المرجع القانوني المعتمد

1. تعليمات إذن التسليم وإجراءات النافذة الوطنية على البيانات المنظمة
تعليمات إذن التسليم وإجراءات النافذة الوطنية على البيانات المنظمة
 5
2. قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وفقاً للقانون المعدل رقم (33) لسنة 2018
قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وفقاً للقانون المعدل رقم (33) لسنة 2018
 الباب الثالث-المادة 43فقرة"ج"و"د"

معلومات أساسية مهمة

المنافست:- هو بيان الحمولة الصادر بالبضائع المنقولة بوسائل النقل الجوي أو البحري.
- يشتمل المنافست على المعلومات العامة عن وسيلة النقل والبضائع المحملة من حيث العدد والوزن والوجهة والعلامات والأرقام وأسماء المستفيدين.
1.حسب تعليمات النافذة الوطنية يقوم وكيل الشحن بتسجيل المنافست الالكتروني قبل أو عند مغادرة وسيلة النقل الميناء الاخير الذي يسبق ميناء الوصول للمؤاني القريبة، وفي الحالات الأخرى حسب المهل المحددة للتسجيل والتصريح، بموجب تعليمات يصدرها عطوفة مدير عام الجمارك ( ويعتبر ذلك تصريح حسب متطلبات قانون الجمارك النافذ).
2.وعليه يتم وقف التعديلات المباشرة على المنافست من قبل وكلاء الشحن، بحيث يقدم وكيل الشحن طلب إلكتروني الى النافذة الوطنية لأي تعديل على معلومات البوليصة ، ويتم استقبال الطلب ودراسته من قبل قسم المنافست ويجاب على الطلب الكترونيا إما بالقبول أو الرفض .
3. يسجل برج المراقبة في المطار حركة دخول الطائرة مما يسمح بتسريب البيانات الجمركية المنظمة ضمن منافست الطائرة.
وكلاء الملاحة والشحن المعتمدين_1.pdf وكلاء الملاحة والشحن المعتمدين_1.pdf

من الذي صادق على هذه المعلومات؟

Jamal NAJJAR, 28/05/2021

الجهة المعنية لأي استفسار أو مقترح أو شكوى: المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الجهة المعنية

المراكز الجمركية - دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الأسيكودا

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: مغلق
الأحد: 07:30 - 15:30
تختلف ساعات العمل الرسمي من مركز جمركي لاخر، منها من يعمل يوم السبت ومنها من يعمل 24 ساعه.

الشخص المسؤول

إياد ابو حمده

رئيس قسم
رقم الهاتف: +962-64623186 Ext:2097
البريد الإكتروني: iyad.abuhamdeh@customs.gov.jo
جميع الحقوق محفوظة @2021 المملكة الأردنية الهاشمية - الجمارك الأردنية