ملخص print

مشاهدة قبل الطبع

خصائص

الخطوات (24) arrow_drop_up arrow_drop_down
الحصول على بطاقة مستورد لأول مرة أو تجديدها  (3) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة شحن expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (1/2) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة نقل في حال ( بحري أو جوي) expand_more expand_less
الحصول على تصريح استيراد مسبق (وزارة الزراعة)  (5) expand_more expand_less
إجراءات الشحن والتخليص عن طريق البحر  (16) expand_more expand_less
التعاقد مع شركة تخليص (2/2) expand_more expand_less
flag

9
تسجيل بيان حمولة (منافست إلكتروني) من قبل وكيل الشحن
(آخر تعديل: 23/09/2025)

يمكنك التقدم لهذه الخطوة عبر الإنترنت

language ملئ الإستمارة يتم عبر الإنترنت

الجهة المعنية

الجهة المعنية

موقع منصة ASYHUB


الموقع الإلكتروني: https://asyhub.customs.gov.jo/#/dashboard/home

مخرجات الإجراء الإلكترونية والورقية

منافست الكتروني على نظام Asyhub

مدخلات الإجراء الإلكترونية والورقية

1. 01 - Libre deuda de patente
منافست ورقي (الأصلية)
في حال طلبه من قبل الجمارك
2. 01 - Libre deuda de patente
بوليصة شحن ورقية (الأصلية)
في حال طلبه من قبل الجمارك

المرجع القانوني المعتمد

1. قانون النقل البحري
قانون النقل البحري
 25-أ
2. قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وفقاً للقانون المعدل رقم (33) لسنة 2018
قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وتعديلاته
 الباب الثالث-المادة43فقرة"ج"و"د"
3. كتاب  رقم 123/13/7/3890
كتاب رقم 123/13/7/3890 كتاب تطبيق Asyhub

معلومات أساسية مهمة

المنافست:- هو بيان الحمولة الصادر بالبضائع المنقولة بوسائل النقل الجوي أو البحري.
 يشتمل المنافست على المعلومات العامة عن وسيلة النقل والبضائع المحملة من حيث العدد والوزن والوجهة والعلامات والأرقام وأسماء المستفيدين.
1.حسب تعليمات النافذة الوطنية يقوم وكيل الشحن بتسجيل المنافست الإلكتروني قبل أو عند مغادرة وسيلة النقل الميناء الأخير الذي يسبق ميناء الوصول للمؤاني القريبة، وفي الحالات الأخرى حسب المهل المحددة للتسجيل والتصريح، بموجب البلاغ رقم 24 لسنة 2024  ( ويعتبر ذلك تصريح حسب متطلبات قانون الجمارك النافذ).

2. تسجيل الهيئة البحرية معلومات الباخرة لدى دخولها المياه الإقليمية  مما يسمح بتسريب البيانات الجمركية المنظمة ضمن منافست الباخرة ، وفقاً لمعايير الإنتقائية لدى دائرة الجمارك بحيث يحدد مسارب البيانات ( أحمر ، أصفر ، أخضر ) .
وكلاء الملاحة والشحن المعتمدين_1.pdf وكلاء الملاحة والشحن المعتمدين_1.pdf
بلاغ رقم 24 لسنة 2024.pdf بلاغ رقم 24 لسنة 2024.pdf
الموانئ_2025.pdf الموانئ_2025.pdf

الجهة المعنية لأي استفسار أو مقترح أو شكوى: دائرة الجمارك الأردنية

الجهة المعنية

دائرة الجمارك الأردنية

الدائرة الرئيسية - شارع الملك حسين - مقابل وزارة المالية, عمان - العبدلي 11190
رقم الهاتف: +962-64623186
فاكس: +962-64647791
البريد الإكتروني: customs@customs.gov.jo
الموقع الإلكتروني: https://www.customs.gov.jo/ar/index.aspx
الموقع: خرائط جوجل
جميع المراكز التي تتطبق بها النافذة الوطنية في دائرة الجمارك تكون اوقات العمل 24 ساعة، ما عدا ذاك يكون عمل من الساعة 7:30-15:30باستثناء يوم الجمعة.

المديرية/القسم المعني

قسم الأسيكودا

الإثنين: 07:30 - 15:30
الثلاثاء: 07:30 - 15:30
الأربعاء: 07:30 - 15:30
الخميس: 07:30 - 15:30
الجمعة: مغلق
السبت: مغلق
الأحد: 07:30 - 15:30
تختلف ساعات العمل الرسمي من مركز جمركي لاخر، منها من يعمل يوم السبت ومنها من يعمل 24 ساعه.

الشخص المسؤول

رئيس قسم الاسيكودا

رئيس قسم
رقم الهاتف: +962-64623186 Ext:2027
جميع الحقوق محفوظة @2021 المملكة الأردنية الهاشمية - الجمارك الأردنية